السلة فارغة: 0,00 ر.س
سياسة التواصل
هدف سياسة التواصل لتوضيح الشفافية في كل عملية تواصل يتم إجرائها من قبل المركز لغرض نزاهة التواصل الرسمي وتفادي التواصل الغير رسمي او المتمثل في شخصيات ليست اعتبارية لا تنتمي للمنشاة رسمياً. وعليه وجب توضيح أنواع التواصل المتبعة الداخلية والخارجية مع جميع الأطراف ذوي العلاقة.
سياسة التواصل في المركز مقسمة إلى ثلاثة أنواع كالآتي:
النوع الأول / التواصل الداخلي
في هذا النوع يعمل المركز على ايجاد طرق ووسائل لتواصل أقسامه والعاملين فيه تواصلا عمليا يسهل اجراءات المعاهد الادارية والتدريبية ويحقق انسجاما قويا بين أعضاء فريق العمل . وقد اعتمد المركز ذلك عددا من الأساليب والوسائل كما يلي:
– أجهزة الاتصالات الداخلية بين الأقسام بعضها ببعض وبين العاملين .
– البريد الإلكتروني الداخلي الخاص بالعاملين والمقرر من خلال الشبكة الداخلية للمركز في قسم الكادر الإشرافي.
– مجموعات برامج التواصل الاجتماعي (واتساب) .
– الاجتماعات الدورية .
النوع الثاني / التواصل الخارجي
وفيه يتواصل المركز مع المؤسسات الرسمية ( الحكومية / القطاع الخاص / المؤسسات غير الربحية ) من أجل انجاز المهمات واستخراج التصاريح اللازمة للتدريب وبرامجه أو عقد الشراكات ونحوها .وفي هذا النوع يعتمد المركز على الوسائل التالية :
– مواقع الويب الرسمية التابعة لتلك الجهات .
– البريد الإلكتروني الرسمي المعتمد لها .
– مواقع التواصل الاجتماعي المعتمدة والمرتبطة بتلك الجهات .
– أرقام الاتصال المعلنة لتلك الجهات .
– المراجعات الميدانية في كل مالا يمكن انجازه إلكترونياً .
النوع الثالث / التواصل مع المستفيد (المتدرب)
من أجل جودة التواصل وسلامته وضمان الاستفادة القصوى منه جعل المركز عدداً من الوسائل والأساليب تحققه .. وهي كالتالي:
– قنوات الاتصال بين المركز والمتدرب من خلال الموقع الالكتروني وفقاً لمعلومات التواصل المذكورة في نهاية الموقع الإلكتروني في فوتر المنصة متوفر الواتساب والبريد الالكتروني .
– حساب المركز ( واتس ) والذي يستقبل التواصل مع المتدرب بشكل دائم على مدار الساعة .
– الاتصال المباشر عبر الارقام المنشورة بالموقع
البريد الألكتروني :
- البريد الالكتروني info@tamyouz.sa
- اتصال و واتساب 966547422999
اتصال هاتف ثابت 966112306852
آداب و أخلاقيات التواصل
1- الإنصات جيداً لتعليمات المدرب او المشرف عند بداية البرنامج.
2- طرح الأسئلة والاستفسارات في الوقت المحدد لها.
3- الاحترام و عدم الإساءة للآخرين.
4- عدم مناقشة مواضيع خارج إطار الدورة.
5- الحرص على تجنب الاخطاء اللغوية عند رد إجابة التمارين اليدوية.
6- الإلتزام بلغة البرنامج.
في حال مخالفة المتدرب لآداب التواصل:
1- يتم استبعاده من الدورة نهائياً في نمط التدريب المتزامن.
2- لن يتم استرداد أي مبالغ للدورة في نمط التدريب المتزامن.
3- يمنع المتدرب من صلاحية وصول للدورة في حال كانت بنمط التدريب غير المتزامن.
سياسة الإجابة على استفسارات
يعتني تميز القيادة للتدريب باستفسارات المتدربين ويحدد سياسات معينة للإجابة عليها كالتالي:
- في الدورات المتزامنة يكون التواصل مباشرة أثناء الدورة مع المتدربين والإجابة على أي استفسارات لهم من خلال الشات أو الحديث المباشر .
- في الدورات الغير متزامنة يتولى الدعم الفني الإجابة على التساؤلات من خلال عدد من القنوات ( البريد الإلكتروني / الواتساب / رسائل الجوال / التعليقات داخل الدورة ).
- وقت الاستجابة: نحن نسعى جاهدين لتقديم استجابة سريعة وفعالة لجميع الاستفسارات والمشاكل التقنية. سيتم توفير رد من فريق الدعم الفني في غضون [1-2] أيام عمل من استلام الاستفسار. يجب أن يتم التوضيح أيضًا أن وقت الاستجابة قد يختلف بناءً على حجم الطلبات وحجم المتدربين.
- تصنيف الأولويات: يتم تحديد أولويات الدعم الفني بناءً على طبيعة المشكلة أو الاستفسار. سيتم تصنيف الحالات العاجلة والحرجة على أنها أولوية عالية وتستوجب استجابة فورية.
- التصعيد: إذا تجاوزت الحالة وقت الاستجابة المحدد ولم يتم توفير الدعم اللازم، يمكن للمتدربين تصعيد المشكلة من خلال التواصل مع مدير الدعم الفني أو الإدارة المختصة في المركز، وذلك بالاتصال على هذا الرقم: 966547422999أو التواصل عبر البريد الإلكتروني لإدارة المنصة : info@tamyouz.sa ، حيث سيتم التعامل مع بلاغ التصعيد في أسرع وقت، وفيما لا يزيد عن 48 ساعة.
دليل المعارف والمهارات والكفايات
دليل المعارف والمهارات والكفايات المطلوبة من المتدربين
لكي يتمكن المتدرب من المشاركة الفعالة واجتياز مقررات التعليم والتدريب عن بعد بنجاح، يجب أن يكون قادراً على:
1- استخدام نظام إدارة التعلم في المنصة وتطبيق الزووم
2- إرسال بريد إلكتروني وإرفاق المرفقات.
3- إنشاء المستندات ملفات (word) إنشاء العروض التقديمية ملفات (PowerPoint) أو غيرها من برامج وأدوات العروض.
4- تحويل الملفات إلى صيغة PDF
5- تسليم الملفات من خلال التكاليف المنشأة في المنصة.
6- استخدام أدوات الفصول الافتراضية ومؤتمرات الفيديو.
7- المشاركة في منتديات النقاش۔
8- الالتزام بآداب التواصل عبر الإنترنت.
9- استخدام التطبيقات المختلفة في الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة.
10- استخدام محركات البحث والمكتبات الرقمية.
دليل المعارف والمهارات والكفايات المطلوبة من المدربين
1- رفع المحتوى، وإنشاء الواجبات، وتقييم الأعمال، وتقديم التغذية الراجعة، وإرسال إعلان من خلال نظام إدارة التعلم.
2- استخدام الأدوات المختلفة في نظام إدارة التعلم، مثل أدوات الفصول الافتراضية والاختبارات والمنتديات.
3- استخدام أدوات الفصول ومؤتمرات الفيديو
4- إرسال بريد إلكتروني وإرفاق الملفات.
5- إنشاء المستندات ملفات (word) إنشاء العروض التقديمية ملفات (PowerPoint) أو غيرها من برامج وأدوات العروض.
6- استخدام التطبيقات التعليمية المختلفة في الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة.
7- استخدام محركات البحث والمكتبات الرقمية
8- استخدام التطبيقات التعليمية في الهواتف المحمولة
9- التحق ق من مصداقية مصادر المعلومات وتوثيقها بشكل صحيح.
10- تصميم هيكل المقرر الإلكتروني بشكل واضح وثابت وسهل الاستخدام.
11- كتابة العناصر الأساسية في الخطة التدريبية بشكل كامل وواضح للمتدرب
الدليل الارشادي للمدرب
توفر منصة تميز القيادة للتدريب مرونه وسهولة التعامل مع اقسام المنصة المختلفه بما في ذلك حساب المدرب
للاطلاع على دليل الارشادي للمدرب (تحميل ارشاد المعلم)
الدليل الارشادي للمتدرب
مرونة وسهولة التعامل مع منصة تميز القيادة للتدريب باقسامها المختلفه بما في ذلك حساب المتدرب
والبرامج ونقطة البدايه لكل برنامج وتفاصيل البرنامج ومحاوره للاطلاع (تحميل دليل الطالب الارشادي )
التقنيات التي يحتاجها المتدرب والمدرب
من اهم التقنيات المستخدمه في التدريب بالنمط الالكتروني المتزامن – برنامج الزووم
دليل تعريف الاقسام الاساسية للمقررات الالكترونية
توفر منصة تميز القيادة للتدريب مرونه وسهولة التعامل مع الاقسام الاساسية للمقرر الالكتروني
والمعلومات الخاصه بالمقرر الالكتروني للاطلاع على دليل الاقسام الاساسية